منتدى المرزوك
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المرزوك


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تأجير الأرحام مهنة مربحة في الهند

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البابلي2
مشرف
مشرف



ذكر
عدد الرسائل : 431
العمر : 42
Localisation : العراق / بابل
تاريخ التسجيل : 20/01/2007

تأجير الأرحام مهنة مربحة في الهند Empty
مُساهمةموضوع: تأجير الأرحام مهنة مربحة في الهند   تأجير الأرحام مهنة مربحة في الهند I_icon_minitime2/15/2007, 5:07 pm

تأجير الأرحام مهنة مربحة في الهند _44985_india1922374963



مومباي - جيوتي ديف (30 عاما) حامل لكنها حين تضع في آذار/مارس فان الطفل لن يعود معها الى المنزل للعيش مع طفلها الآخر بل سيسلم لزوجين أميركيين غير قادرين على الانجاب.


وستحصل الأم الهندية البديلة على المال مقابل تعبها, انها لم تفصح عن المبلغ لكنها تقول انها أموال تحتاجها بشدة لاطعام أسرتها الفقيرة بعد أن أقعد حادث صناعي عائل الاسرة الوحيد عن العمل.

وتقول ديف "زوجي فقد أطرافه اثناء عمله في المصنع... لم نستطع حتى الحصول على وجبة في اليوم, حينذاك قررت أن أؤجر رحمي".

وظيفة الام البديلة هي الأحدث ضمن قائمة طويلة من الوظائف التي تسند لعمال في الهند لخفض التكلفة حيث تقدم خدمة تأجير الارحام بأسعار أرخص كثيرا عنها في الغرب.

وقال جوتام الاباديا اختصاصي الخصوبة الذي ساعد زوجين من سنغافورة على الحصول على طفل من خلال ام هندية بديلة، "في الولايات المتحدة يتعين على زوجين بلا اطفال انفاق ما يصل الى 50 الف دولار... في الهند يجري هذا مقابل ما بين عشرة الاف و12 الف دولار".

وعادة ما تحصل عيادات الخصوبة على ما بين الفين وثلاثة الاف دولار لاتمام العملية فيما تحصل الام البديلة على ما بين ثلاثة وستة الاف دولار، وهو مبلغ يعد ثروة في دولة الدخل السنوي للفرد فيها متدن.

لكن هذه الممارسة تتعرض لانتقادات في الهند حيث يصفها البعض بأنها تحويل للامومة الى سلعة واستغلال من الاثرياء للفقراء.

وقالت ريتوجا وهي أم بديلة في مومباي احجمت عن الكشف عن اسمها بالكامل "صحيح أنني أفعل هذا من أجل المال لكن أليس صحيحا ايضا أن الازواج المحرومين من الاطفال يستفيدون ايضا."

وبالنسبة للامهات البديلات واللاتي يكن عادة ربات منزل من الشريحة الدنيا في الطبقة الوسطى فان المال هو الدافع الاول.

اما بالنسبة لزبائنهن فان الدافع هو عدم الخصوبة او احيانا لجوء الامهات المتعلمات العاملات لاستئجار الارحام حتى لا يؤثر الحمل على مستقبلهن المهني.

ويقول خبراء ان هناك ايضا بعدا اجتماعيا للخدمة التي يقدمنها هو التعاطف مع الاشخاص الذين لديهم أطفال في مجتمع يعتبر الانجاب واجبا مقدسا ويؤمن بالمكافأة على الاعمال الطيبة في الحياة الاخرة.

وقال ديباك كبير وهو طبيب أمراض نساء في مومباي ان الامهات البديلات يمنحن لحياة الابوين اللذين يحصلان على الطفل معنى جديدا وان الاموال التي يدفعونها مجرد تذكار لا يعبر بأي حال عن مدى امتنانهم.

وفي الوقت الذي ليست هناك فيه أرقام رسمية فان ما يقدر بما بين 100 و150 طفلا يولدون في الهند لامهات بديلات كل عام غير أن عدد المحاولات التي تنتهي بالفشل أعلى من هذا بكثير.

ياشودارا مهاتري استشارية الخصوبة في مركز مومباي للتكاثر البشري تقول انه في الوقت الذي لا تتوافر فيه أرقام شاملة فربما يولد بين 500 و600 طفل من أمهات بديلة سنويا على مستوى العالم.

وتضيف أن الاقبال على مستشفى الدكتور ال.اتش هيرانانداني حيث تعمل يتضاعف كل عام.

ويتولى الاباديا اختصاصي الخصوبة حاليا 14 حالة باباء مستقبليين من الهند وبريطانيا والولايات المتحدة وسنغافورة وفرنسا والبرتغال وكندا.

ولا توجد في الهند قوانين تنظم صناعة الخصوبة بل مجرد تعليمات ارشادية غير ملزمة اصدرها مجلس الابحاث الطبية بالبلاد لكن متخصصين يقولون انهم وضعوا لانفسهم معايير خاصة بهم وهي تقديم هذه الخدمة للازواج المحرومين من الاطفال والذين لا يستطيعون الوصول الى الانجاب دون عامل مساعد.

ويجب أن تكون الام البديلة شابة وصحيحة ومتزوجة ولها أطفال حتى تستطيع توفير الدعم البدني والنفسي, ولا يرجح أن ترغب ام بديلة في الاحتفاظ بالطفل اذا كان لديها اطفال بالفعل.

ويقول أطباء انه في الهند تكون البويضة عادة من الام التي ستحصل على الطفل في نهاية المطاف او من متبرعة لخفض احتمالات تعلق الام البديلة عاطفيا بالطفل.

ويوقع الطرفان عقدا يدفع الزوجان بموجبه أجرا مقابل خدمات الام البديلة ويسددان تكاليف الرعاية الطبية فيما تتخلى الاخيرة عن حقها في الطفل مما يستبعد احتمالات نشوب معركة على حضانة الوليد فيما بعد، لكن البعض يعتقد أنه يجب أن تخضع هذه الصناعة لقيود اكثر صرامة.

وقال سي.بي بيوري مدير المعهد الوطني لأبحاث الصحة الإنجابية"كل حمل وولادة مصحوب ببعض المخاطر الصحية... يجب الا نروج لمسألة الأم البديلة باعتبارها تجارة".

وكان الاهتمام الإعلامي الذي أحاط بإنجاب جدة عمرها (47 عاما) توأمين لابنتها عام 2004 في عيادة في بلدة اناند بغرب ولاية جوجارات قد جعل الكثير من الهنود يعلمون بمسألة الأم البديلة للمرة الأولى.

ومنذ ذلك الحين أصبحت اناند مركز هذه الصناعة حيث تقدمت 20 امرأة للعب دور الأم البديلة لأزواج من خارج البلاد, وتعرف اناند بأنها عاصمة الحليب في الهند بعد أن حققت فيها شركة تعاونية لمنتجات الألبان نجاحا ساحقا.

بعض هؤلاء النساء يخضعن لهذه العملية للمرة الثانية، وستضع سبعة امهات بديلات على الأقل في وقت لاحق هذا العام.

وقد يكون تأجير الأرحام صفقة مربحة كوظيفة مؤقتة لكن المواقف التقليدية من ممارسة الجنس والتناسل خاصة في الريف تعني أن على الأمهات البديلات الهنديات عادة اختلاق قصص لإخفاء الأمر عن جيرانهن.

ويقول معظمهن إنهن يحملن اطفالا من أزواجهن وعندما يولد الطفل ويسلم لأبويه المرتقبين يقلن إن طفلهن توفي، ويذهب البعض الى بلدات أخرى ويعدن بعد الإنجاب ليخبرن جيرانهن أنهن كن في زيارة للأقارب.

وتقول ام مرتقبة (29 عاما) في عيادة في مومباي "إنها كذبة يجب أن نقولها والا كيف نستطيع أن نجني هذا الكم من المال؟" وتضيف "الكذب من أجل غاية طيبة ليس بإثم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alhilly.ahlamontada.com/
 
تأجير الأرحام مهنة مربحة في الهند
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المرزوك :: المنتديات :: الاخبار المثيره وعالم الجريمه-
انتقل الى: